“مصـدوم” بأفعـال زوج ابنته بشار الأسد

“مصـدوم” بأفعـال زوج ابنته بشار الأسد

بواسطة آدم هيليكر و دوغلاس هيلاري

4 مارس 2012 – إكسبرس

ناشد والد زوجة الرئيس السوري بشار الأسد، المقيم في لندن، زوج ابنته على القيام بإجراء تغييرات ديمقراطية في بلاده التي مزقتها الصراعات “قبل فوات الأوان”، حيث قال طبيب القلب الدكتور فواز الأخرس المقيم في شارع هارلي أنه “صدم” من القمع الوحشي الذي يقوم به زوج ابنته ضد الإنتفاضة في سوريا و التي راح ضحيتها ما لا يقل عن 7000 من المدنيين.

وبينما تجدد قصف القوات السورية الشرس لمدينة حمص، كشف بأنه ولأول مرة كان يدفع بصمت باتجاه القيام بإصلاحات قبل بدء الثورة في شهر آذار/مارس الماضي، كما يعترف الدكتور الأخرس، بأنه يخاف أيضاً على سلامة ابنته أسماء، البريطانية المولد، والبالغة من العمر (36 عاماً)، والتي تزوجت من الأسد منذ 12 عاماً، حيث تدور شائعات حولها أنها قد تكون تحت الإقامة الجبرية في دمشق من قبل أتباع الرئيس الذين يخشون من أنها قد تحاول مغادرة البلاد – الأمر الذي قد يلحق ضرراً كبيراً للنظام.

وبينما يرفض الدكتور فواز الأخرس مناقشة الوضع المتدهور بشكل علني، إلا أنه أخبر أصدقائه في الجمعية البريطانية السورية بأنه الآن في “وضع صعب”، حيث يعيش صراعاً بين ولائه لأسرته من ناحية، وبين الإدانة العالمية للوحشية المتزايدة لنظام زوج ابنته من ناحية أخرى.

وكان الطبيب الذي قام بتأسيس الجمعية البريطانية السورية في العام 2003 بهدف تعزيز العلاقة بين البلدين، قد أخبر أصدقائه بأنه يخشى من إمكانية تعرض ابنته للأذى في حال سقط النظام أو عند سقوطه.

أسماء، التي عملت كمصرفية في أحد البنوك الاستثمارية في وقت سابق، كانت قد التحقت بالمدرسة الإبتدائية في إيلينغ Ealing، الواقعة غرب لندن، حيث كانت تعرف بإسم إيما، وقد تخرجت من الكلية الملكية في لندن في عام 1996 بشهادة بكالوريوس في علوم الكمبيوتر، ولا تزال تحمل جواز السفر البريطاني.

ويشعر والد أسماء بحاجة ماسة لعودتها إلى لندن مع أحفاده الثلاثة، حيث يساور الدكتور الأخرس، السوري المولد والبالغ من العمر (66 عاماً) والذي يمارس مهنته أيضاً في مشفى كرومويل الخاص في إيرل كورت Earl’s Court ، قلقاً على سلامته وسلامة زوجته سحر، خوفاً من احتمال تعرضهم لهجمات انتقامية من مواطنين سوريين قتل أقاربهم أو تعرضوا للتعذيب على يد جيش الأسد.

لذلك قام الزوجان بترك منزلهما في أكتون Acton وتوجهوا إلى عنوان سري بعدما قامت مجموعة من مؤيدي الديمقراطية الغاضبين بدفع جدار حديقتهم الأمامي.

وكان مالك العبدة الذي يعمل في لندن لصالح محطة تلفزيونية تابعة للمعارضة السورية، والذي يقيم في الشارع نفسه الذي تقطنه عائلة الأخرس قد صرح أمس بأن “أيديهم ملخطة بالدماء جميعاً، و لكني أعتقد أن أسماء الأسد يجب أن تشعر بالصدمة مما يحدث، فقد ترعرعت هنا، واكتسبت أخلاقها وقيمها في بريطانيا”.

ومن ناحيتها، قالت منى النشاشيبي، عضو مجلس إدارة الجمعية السورية البريطانية، أن الدكتور الأخرس “قد عمل بجهد كبير لبناء الجسور بين بريطانيا وسوريا، وقام بالبدء بالكثير من التغييرات لفتح قطاع الأعمال” و ” يبدو أنه صادق جداً “.

من ناحية أخرى، واصلت قوات الأسد أمس قصفها لمدينة حمص بالصواريخ و القذائف، حيث ذكرت تقارير أن الأهالي المحاصرين هناك يعانون من ظروف “كارثية”، مع استمرار انقطاع التيار الكهربائي، ونقص حاد في الغذاء و وعدم توفر الرعاية الطبية أو الإمدادات، فيما انتقد الصليب الأحمر نظام الأسد لمنعهم من الوصول إلى المدنيين الذين هم في أمسَ الحاجة للمساعدات بعد الحصار المفروض عليهم منذ شهر.

وقد أكد المسؤولون في المؤسسة الخيرية أنه سمح لهم من قبل الرئيس الأسد بالدخول إلى حي بابا عمرو مع قافلة مؤلفة من سبع شاحنات محملة بخمسة عشر طناً من الإمدادات والمواد الغذائية والطبية والبطانيات، و لكن القوات المتواجدة هناك رفضت السماح لهم بالمرور.

وفي هذا السياق، دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون النظام السوري للسماح لعمال الإغاثة الإنسانية بالوصول إلى المناطق المنكوبة بشكل فوري، حيث صرح بالأمس أن “الصور التي رأيناها في سوريا وحشية للغاية، ولا يمكن القبول أو التساهل مع هذا الأمر على الإطلاق، كيف يمكن لأي إنسان أن يتحمل وضع كهذا؟”.

المصدر:

Express

‘HORRIFIED’ BY SON-IN-LAW BASHAR AL ASSAD

11 responses to ““مصـدوم” بأفعـال زوج ابنته بشار الأسد

  1. حمص العدية أم الحجارة السود ان شاء الله عصية على ال الاسد المجرمين

    اللهم ارنا ويما اسود ببشار الاسد قاتل اطفال حمص وسوريااااااا

  2. لا يبرر لكي يحمي ابنته و اولاد فرعون لانه الجرو ابن الكلب هيدا المثال الشعبي و كما تدين تدان

  3. هذا يعطي إشارة قوية لمن لازال في قلبه ذرة شك أن الإصلاح بدأ ولن يتوقف لأنه مسنود بهرم السلطة نسأل الله تعالى أن يعين هذه الحكومة على الإطاحة بالفساد والمفسدين لأن الله لا يحب الفساد.

  4. اللهم احفظ المجاهدين، اللهم احفظهم واشرح صدورهم وقوي إيمانهم

    اللهم ثبث أقدامهم واربط على قلوبهم وسدد رميهم ورأيهم،

    وردّ كيد اعدائهم من الكفار والمرتدّين إلى نحورهم…

    اللهم أنت عضدنا وأنت نصيرنا، اللهم بك نصول وبك نجول وبك نقاتل

    اللهم تقبل منا نيلنا لعدوك وإغاظتنا له، اللهم أقر أعيننا بدارٍ للإسلام
    ،
    واختم لنا شهادة في سبيلك يا حي يا قيوم

    كي نلقى أحبابنا، ونلقاك وأنت راض عنا غير غضبان.

    اللهم منزل الكتاب ومجري السحاب وهازم الأحزاب، اهزم الاعداء ومن حالفهم

    اللهم اجعلهم وعتادهم غنيمة للمسلمين، اللهم دمرهم وزلزلهم..

    اللهم أنت عضدنا وأنت نصيرنا , اللهم بك نصول وبك نجول وبك نقاتل..

    اللهم إن السماء سماؤك والأرض أرضك والبحر بحرك

    اللهم ما كان لهم من قوة في السماء فأسقطها

    وما كان لهم من قوة في الأرض فدمرها واجعلها غنيمة للمسلمين

    وما كان لها من قوة في البحر فأغرقها…

    اللهم عليك بهم فإنهم لا يعجزونك، اللهم إنا نسألك أن تصيبهم بما أصبت به فرعون وقومه

    اللهم أرسل على بلادهم الطوفان وخذهم بنقص من الأموال والأنفس والثمرات

    اللهم إنه لا يهزم جندك ولا يغلب جمعك اللهم اهزمهم وزلزلهم إنك قوي عزيز

    يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم.

  5. لا يا سيد الاخرس ابنتك شريكة بالجريمة اللي عم يقوم بها زوجها الكلب و الفاسد وانتم كلكم شركاء بالجريمة و سينتقم منكم الشعب السوري اجلا ام عاجلا اما ابنتك رح تعرف قيمة الامهات اللي فقدوا ابنائهم و بناتهم عندما تفقد ابنائها الثلاث يلعن روحكم ويلعن روح حافظ الكلب

  6. ابنتك مشتركه في الجريمه ويجب ان تاخذ عقابها تمام كما زوجها الاهبل
    وبالقانون رئاسته للحكم بشار الخنزير باطله لانه متزوج من اجنبيه والدستور ينص على ان لايكون رئيس الجمهوريه متزوج من اجنبيه فزوجته تحمل الجنسيه البريطانيه

    ستحاسبون جميعكم على كل قطرة دم سفكت باذنه تعالى

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s