عروسان يأخذان صور زفافهما في حمص، أكثر المدن السورية تضرراً

أدم تايلر Adam Taylor

8 شباط-فبراير 2016

imrs

قد تكون حمص أوضح دليل على الدمار الذي أحدثته الحرب الأهلية السورية في البلاد. تلك المدينة التي تبعد نحو 100 كيلومترا شمالي العاصمة دمشق، كانت يوماً ما ثالث أكبر مدينة في سوريا، بتعداد سكاني يزيد عن 600،000 نسمة. ومع ذلك، بعد أن أصبحت حمص معقل الثوار في عام 2011، تعرضت لهجوم عسكري من قبل قوات النظام الحاكم. تسببت المعركة التي أعقبت ذلك تقريباً بتدمير حمص ولم تترك منها إلا بقايا مدينة.

وعلى الرغم من الدمار تستمر الحياة اليومية – إلى حد ما، على الأقل.
يوم 5 فبراير، قام العروسان ندى مرعي، 18 عاما، وحسن يوسف (27 عاما) بالتقاط صور زفافهما وسط أنقاض المدينة. رافق جوزيف عيد، وهو مصور مع وكالة فرانس برس، الزوجين ومصور زفافهما، جعفر مرعي، خلال التقاط الصور – قال عيد أن مصور العروسين مرعي أخبرهما انه يريد “إظهار أن الحياة أقوى من الموت”.
ليس هذا هو الزواج الاول الذي تم تصويره بين أنقاض مدينة حمص. حيث قام مرعي بتصوير عروسين آخرين في أواخر العام الماضي. و قد أوضح على صفحة الفيسبوك الخاصة به أن الصور كانت دليلاً على أن “الحياة تستمر بصمت”.
في فصل الصيف، أظهرت صوراً أخرى حفل زفاف في كنيسة حمص الشبه مدمرة -سانت جورج، وهي الكنيسة الأرثوذكسية اليونانية التي فقدت سطحها خلال المعارك.
على الرغم من أن صور زفاف مرعي ويوسف قد توحي بأن الحياة في سوريا يمكن أن تقترب من الطبيعية، إلا أنها بعيدة كل البعد عن الخلو من التعقيد والانقسام الناجمين عن الحرب. يرتدي يوسف الزي العسكري في الصور. وهو جندي في الجيش السوري – نفس الجيش الذي ساعد على تدمير حمص خلال سنوات من الغارات الجوية والهجمات المدفعية وقذائف الهاون والصواريخ التي تستهدف جماعات الثوار.

المصدر

A newly married couple took their wedding photos in Homs, Syria’s most devastated city

One response to “عروسان يأخذان صور زفافهما في حمص، أكثر المدن السورية تضرراً

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s