التحالف السوري الأمريكي يدين عمليات الإعدام بدون محاكمة عادلة

التحالف الأميركي السوري (ASC) يدعم هذه الكتائب المنظمة التابعة للجيش السوري الحر (FSA) والتي من مبادئها الأساسية حماية الشعب السوري من نظام الأسد، وفي نهاية المطاف الانتقال إلى قوة دفاع وطنية، خاضعة للمساءلة، في سوريا ديمقراطية. ASC  تدين إعدام علي زين الدين البري ورفاقه اليوم في مدينة حلب على يد جنود، لم تُحدد هويتهم بعد، والذين كانوا ق أعلنوا إنتمائهم إلى كتائب الجيش السوري الحر[1].

 لقد قامت العديد من كبرى كتائب الجيش السوري الحر FSA  بالتعهد بمعاملة أسرى الحرب معاملة حسنة وإعطائهم حقوقهم، ونحن نثني على ما بذلوه من جهود في هذا الصدد[2].

كان من المعروف أن بري ورفاقه من أباطرة  تجار المخدرات وتجار السلاح وغاسلي الأموال لنظام الأسد، واعترفوا علناً ​​بأنهم قد ساعدوا بالهجوم وقتل 15 عضوا من أعضاء الجيش السوري الحر في وقت سابق اليوم. [3] كما وقد قاموا أيضاً بترويع حلب على مدى عقود، وقدموا لنظام الأسد، وفقا لبري نفسه، الآلاف من القوات الشبه عسكرية (الشبيحة) عندما بدأت الثورة.

ومع ذلك، فإن الـ ASC يأخذ من هذا الحدث فرصة ليعود ويأكد من جديد على رؤيته في أن بناء مستقبل سوريا يجب أن يعتمد على النزاهة والعدالة والالتزام بسيادة القانون. يقول رئيس التحالف الأميركي السوري محمود خطاب “إننا نحث بإخلاص سائر  كتائب الجيش الحر إلى ضبط النفس واستمرار الالتزام الكامل  بالمعاملة الحسنة واحترام حقوق أسرى الحرب، ونأمل بأن المجتمع الدولي يمكن أن يساعد في تعزيز هذا السلوك الإيجابي حيثما كان ذلك ممكناً. ونحن نحث قادة كتائب الجيش الحر في مدينة حلب لإجراء تحقيق داخلي وضمان عدم التغاضي عن هكذا حالات وعدم تكرارها في المستقبل”.

 تشكل التحالف الأميركي السوري ASC في نيسان من عام 2012 لتنسيق جهود الجماعات السورية الأمريكية المختلفة. أعضاء التحالف هم:  فرقة الطوارئ السورية للعمل، والمجلس السوري الأمريكي، المتحدون لسوريا الحرة، ومنظمة المغتربين السوريين.

[1] http://www.bbc.co.uk/news/world-middle-east-19084287

[2] Proclamation of Principles: http://backchannel.al-monitor.com/index.php/tag/free-syrian-army/

[3] http://brown-moses.blogspot.com/2012/07/aleppo-zaino-berri-shabiha-leader.html

المصدر

American Syrian Coalition Condemns Executions Without Due Process

 

 

 

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s