سوريا: سخِرَ بشار الأسد من دين الأكثرية كما تُظهر مراسلاته.

سوريا: سخِرَ بشار الأسد من دين الأكثرية كما تُظهر مراسلاته.

Ruth Sherlockروث شرلوك

28مارس/ آذار 2012

وصف الخريطة:

أعلاه: الرسائل المسربة للبريد الإلكتروني من بشار الأسد وزوجته أسماء، والتي اطلعت عليها صحيفة الديلي تلغراف، مدرجة هنا باستخدام الشبكة الاجتماعية Gephi. انقر على العلامات الحمراء لمعرفة المزيد من المعلومات.

إن المقدار الكبير للرسائل الإلكترونية والصور الكاريكاتورية والتي تم تداولها بين نساء من أفراد الحلقة المقربة من الأسد تُظهر سخريتهم من المسلمات المحافظات. معظم هذه الرسائل تسخر من البرقع ومن العباءة التي ترتديها بعض النساء المسلمات.

تظهر في إحدى الرسائل الإلكترونية المرسلة من إحدى مستشارات الرئيس صورة لولد يبكي في أحد مراكز التسوق وقد فقد أمه، وعندما يحاول أحد الموظفين في المركز مساعدة الطفل بالعثور على أمه يسأله كيف تبدو فيجيب الطفل: “لا أعرف يا سيدي… لم أرها في حياتي”، ثم تظهر صورة لإمرأة مغطاة تماماً بالسواد وتدفع عربة التسوق.

في يوم 22 يناير/ كانون الثاني أرسل عم الرئيس فواز الأخرس رسالة الكترونية مرفقة بصورة من المفترض أنها “حفل زفاف بريطاني”، ويظهر بالصورة 24 زوج وزوجة من المسلمين تزوجوا حديثاً، والنساء كنّ قد ارتدين برقعاً أبيض يغطي كامل الوجه. “أتمنى أن يصطحب كل زوج منهم إلى منزله غطاء الطاولة خاصته”، تقول النكتة.

وفي رسالة الكترونية أخرى تحت عنوان: “لماذا يرسل الله المطر إلى المكسيك وليس إلى الشرق الأوسط”، تظهر صور لمذيعات النشرة الجوية وفي آخرها صورة لامرأة مسلمة مغطاة بشكل كلّي وتقف بجانب خريطة الطقس وبيدها مظلة.

هذه الصور، والتي يمكن أن ينظر إليها كنوع من روح الدعابة بالنسبة إلى كثير من أبناء الغرب الليبراليين تعتبر إهانة كبيرة للكثير من أبناء المجتمع السوري المحافظ.

تظهر هذه الرسائل مدى قلة احترام الرئيس ومساعديه لشعبه. إحدى الرسائل تشوه الرجل العربي وتصوره على أنه غير نظيف وجاهل، تظهر في الرسالة صورة لقطة تتبول في المكان المخصص، ثم تظهر صورة لرجل عربي يرتدي الكوفية الحمراء وهو يتبول على أحد الجدران.

 المصدر:

The Telegraph

Syria: Bashar al-Assad joked about religion of most of population, emails show

One response to “سوريا: سخِرَ بشار الأسد من دين الأكثرية كما تُظهر مراسلاته.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s