رسالة عميد الجامعة نانسي كانتور حول وفاة باسل شحادة، طالب الدراسات العليا في جامعة سيراكيوز Syracuse University

29 مارس/آذار 2012

أخبار جامعة سيراكيوز

أعزائي الطلاب، وأساتذة هيئة التدريس والموظفين،

بعظيم الألم والحزن، أكتب لكم لأخبركم نبأ وفاة طالب الدراسات العليا في جامعة سيراكيوز، باسل شحادة.

باسل، الذي ولد في مدينة دمشق، سوريا، كان قد لقي حتفه ليلة البارحة في مدينة حمص في سوريا، بينما كان يعمل كمواطن صحفي ويقوم بتصوير الهجمات التي تقوم بها قوات الأمن الحكومية ضد الشعب السوري. لقد حصل باسل على منحة فلبرايت Fulbright Scholar لمتابعة دراسته في درجة الماجستير في الفنون الجميلة، اختصاص صناعة الأفلام من معهد الفنون البصرية والمسرحية.

إنها حقاً مأساة مريعة لعائلة باسل وأصدقائه في سوريا، ولكافة زملائه الطلاب، ولهيئة التدريس والأصدقاء هنا في مدينة سيركيوز، ولكل من عرفه. إن وفاته تمثل كذلك مأساةً للشعب السوري، الذي عانى على مدى شهور عديدة من عنف مأساوي بسبب مطالبته بحرية بلادهم.

 وككيان جامعي، ينبغي علينا أن ندين ما تمارسه قوات الحكومة السورية من عنف عبثي أدى إلى إزهاق روح باسل والكثيرين غيره طوال هذه الشهور الطويلة.

إننا نأمل ونتوقع أن يؤدي الغضب الدولي المتنامي، وما صدر أمس عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة من إدانة للحكومة السورية، إلى خلق مسار أكثر سلاماً وأكثر بعداً عن العنف في سبيل الوصول إلى حرية الشعب السوري.

إننا في جامعة سيراكيوز، نعلم أن خسارة أي عضو من مجتمعنا الجامعي يمثل ألماً كبيراً لنا جميعاً، وقد يختلف هذا الألم على الصعيد الشخصي. وتقديراً لحجم هذه الخسارة، ولما تشهده سوريا من أحداث، فإن جميع أعضاء المركز الاستشاري، وكنيسة هندريكس Hendricks Chapel، وبرنامج مساعدة الموظفين وأعضاء هيئة التدريس، على استعداد تام لتقديم أي عون أو مساعدة.

سنقوم بالإعلان عن تحضيراتنا لتخليد ذكرى باسل في الجامعة خلال الأسابيع القادمة، حيث سيكون هناك إحياءً رسمياً لذكراه والحديث عن مناقبه مع بداية العام الدراسي.

قلوبنا مع محبي باسل ومع كل من كان على صلة به في هذه المحنة الصعبة.

مع الحزن ..

نانسي كانتـور Nancy Cantor

المصدر

Message from Chancellor Cantor about the death of SU graduate student Bassel Al Shahade

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s